أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام (2025م) بكمية (621,000) طنٍ للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).
وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح، والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة، وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.
وبيّن معاليه أن فروع الشركة الوطنية لإمدادات الحبوب (سابل) ستقوم باستلام الكميات المتعاقد عليها للدفعة الثالثة والمجدول وصولها خلال الفترة (أغسطس – أكتوبر2025م) بواقع (10) بواخر، تشمل (3) بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية (180) ألف طنٍ، و(5) بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية (325) ألف طنٍ، وباخرتين لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (116) ألف طنٍ، حيث تنافست (18) شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على (5) شركات كانت عروضها الأقل سعرًا ومطابقة للمواصفات.
- 17/06/2026 ترامب: الاتفاق مع إيران مبدئي وسنقصفها إن أساءت التصرف
- 17/06/2026 مستوطنون يحرقون مسجدين شمال رام الله بحماية قوات الاحتلال
- 17/06/2026 الأمين العام لمجلس التعاون يُشيد بالتنسيق الأمني الخليجي في اجتماع القائمة الإرهابية الموحدة
- 17/06/2026 أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة خالد بن مطلق بن خرصان
- 17/06/2026 تدشين جمعية “مهجة” لصحة القلب في جازان وتوقيع 3 اتفاقيات ومذكرة تفاهم
- 17/06/2026 أمير منطقة جازان يتفقد مرسى “الحافة” للصيادين
- 17/06/2026 ورشة متخصصة بجازان تُسلِّط الضوء على الخدمات الإلكترونية والالتزامات التأمينية للمنشآت
- 17/06/2026 إحباط هجوم لقتل ترمب بالطائرات المسيّرة والقناصين قرب البيت الأبيض
- 17/06/2026 وزارة الرياضة توقّع مذكرة تفاهم مع الأمانة الوطنية في جمهورية الأوروغواي الشرقية
- 17/06/2026 عبدالعزيز بن سعود يثمّن إشادة مجلس الوزراء بنجاح موسم حج 1447هـ
آخر الأخبار > الهيئة العامة للأمن الغذائي ترسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
19/05/2025 10:22 ص
الهيئة العامة للأمن الغذائي ترسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.jazanvoice.com/144233/

