دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة جميع الصيادين للاستفادة من موسم صيد أسماك الباغة الذي انطلق في 16 أكتوبر 2024م ويستمر حتى 31 مايو 2025م، وذلك من خلال الحصول على تصريح الصيد الموسمي عبر منصة “نما” التابعة للوزارة.
وأوضحت أن الهدف من هذه الخطوة تسهيل الإجراءات على المستفيدين من الأفراد وقطاع الأعمال، وتوفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى تعزيز حماية البيئة البحرية وتقليل الصيد غير القانوني، وجمع وتحليل البيانات المتعلقة بسلوك الصيادين والمخزون السمكي، مما يسهم في اتخاذ قرارات مستقبلية مستنيرة لحماية الموارد البحرية.
وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار دعم الاقتصاد المحلي من خلال تحقيق الاستدامة في كمية الأسماك المتاحة، وضمان استمرار توازن المخزون السمكي بما يخدم الصيادين والمجتمع بشكل عام.
وبيَّنت أن خدمة التصريح متاحة لجميع الأفراد وقطاع الأعمال عبر منصة “نما”، داعية إلى الاستفادة من هذه الخدمة عبر الرابط التالي: https://naama.sa/Services/Details?EncryptedKey=87jJv1SpMguW9ii8NNRZlqoiYH08lm%2FY12n%2FQbg74mMvY2eDyUs5fg%3D%3D.
واختتمت الوزارة بالتأكيد على أن تحقيق التوازن بين حماية الموارد البحرية واستدامة الأنشطة الاقتصادية يعتمد على تعاون جميع الجهات المعنية، مشيرة إلى أن الالتزام بالقوانين والتعليمات سيؤدي إلى تعزيز الثروة السمكية والبيئة البحرية في المملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.
- 22/06/2026 وفاة 13 شخصاً في انفجار مصنع برأس لفان القطرية
- 22/06/2026 فانس: تقدم كبير في مفاوضات واشنطن وطهران وأساس متين لاتفاق سلام
- 22/06/2026 نائب وزير الخارجية الخريجي يستقبل سفير تركيا لدى المملكة
- 22/06/2026 جامعة جازان تستقطب الكفاءات الوطنية لشغل وظائف صحية وطبية بالمدينة الطبية عبر النقل الخارجي
- 22/06/2026 الأمن البيئي” يضبط مخالفًا لنظام البيئة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
- 22/06/2026 المنتخب العربي المصري يعزز حظوظه لصعود الدور القادم من كاس العالم بثلاثية في مرمى نيوزيلندا
- 22/06/2026 54 مصابا و18 مفقودا في الانفجار بالمنطقة الصناعية في قطر
- 22/06/2026 المنتخب السعودي تحت مجهر الصحافة العالمية
- 22/06/2026 الفرق الراجلة للهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تواصل تقديم خدماتها الميدانية لزوار المسجد النبوي
- 22/06/2026 الجامعة العربية تؤكد رفض أي مخططات لتصفية دور “الأونروا”
آخر الأخبار > “البيئة” تدعو الصيادين للاستفادة من بدء موسم صيد أسماك الباغة عبر منصة “نما” وتؤكد أهمية حماية البيئة البحرية
25/10/2024 4:48 م
“البيئة” تدعو الصيادين للاستفادة من بدء موسم صيد أسماك الباغة عبر منصة “نما” وتؤكد أهمية حماية البيئة البحرية
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.jazanvoice.com/134017/

