أقامت وزارة الصحة حفل تكريم المتبرعين بالدم لعام 2023 الذي يهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في مثل هذه المبادرات الإنسانية التي بلغ عدد المتبرعين في عام 2023 أكثر من 700 ألف متبرع بالدم.
وتضمن الحفل الذي حضره مساعد وزير الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إطلاق نظام بنوك الدم الموحد، الذي يسهم في رفع كفاءة خدمات نقل الدم داخل المملكة، انطلاقاً من برنامج تحول القطاع الصحي الذي يرتكز على تعزيز مفهوم الوقاية قبل العلاج، بما يضمن الوصول إلى مجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفق رؤية المملكة 2030.
وشهد الحفل توقيع 6 شراكات واتفاقيات بين وزارة الصحة ومجموعة من الشركات والمؤسسات لدعم تطوير خدمات بنوك الدم وتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية التبرع بالدم.
ويأتي الحفل انطلاقاً من حرص وزارة الصحة على دعم وتشجيع أفراد المجتمع للتبرع المنتظم بالدم للإسهام في إنقاذ حياة آلاف من المرضى ممن هم في أمس الحاجة لنقل الدم، والإسهام في تعزيز كفاءة خدمات نقل الدم في المملكة بما ينعكس على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية بالمملكة.
- 22/06/2026 الأمن البيئي” يضبط مخالفًا لنظام البيئة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
- 22/06/2026 المنتخب العربي المصري يعزز حظوظه لصعود الدور القادم من كاس العالم بثلاثية في مرمى نيوزيلندا
- 22/06/2026 54 مصابا و18 مفقودا في الانفجار بالمنطقة الصناعية في قطر
- 22/06/2026 المنتخب السعودي تحت مجهر الصحافة العالمية
- 22/06/2026 الفرق الراجلة للهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تواصل تقديم خدماتها الميدانية لزوار المسجد النبوي
- 22/06/2026 الجامعة العربية تؤكد رفض أي مخططات لتصفية دور “الأونروا”
- 22/06/2026 حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة
- 22/06/2026 فوز غير مسبوق لمصر في كأس العالم بعد تجاوز نيوزيلندا
- 22/06/2026 جامعة جازان تعزز حضورها العالمي بتحقيق مراتب متقدمة
- 21/06/2026 ترامب يهدد بضرب إيران مجدداً ويطالبها بوقف دعم حزب الله
آخر الأخبار > وزارة الصحة تحتفي بالمتبرعين بالدم تحفيزاً للوعي المجتمعي
22/08/2024 10:57 ص
وزارة الصحة تحتفي بالمتبرعين بالدم تحفيزاً للوعي المجتمعي
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.jazanvoice.com/131720/

