استهدفت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية زراعة 10 ملايين شجرة وشجيرة محلية لتنمية وزيادة الغطاء النباتي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور طلال بن عبدالله الحريقي أن الهيئة تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، كما عملت على ترسية عقود وتدشين مشاريع حالية لإعادة إدخال أكثر من 800 ألف شجرة وشجيرة من النباتات المحلية مثل الطلح والسلم والسدر والشفلّح.
وأكد الحريقي أن الهيئة تعمل على تحقيق هدف مبادرة السعودية الخضراء من خلال صون الطبيعة وتعزيز الغطاء النباتي وتنمية الموائل التي من شأنها دعم نمو الحياة الفطرية واستعادة التوازن البيئية ودعم جهود المملكة في تقليل الانبعاثات الكربونية وتنشيط السياحة البيئية وتعزيز وممارسة النشاطات الصديقة للبيئة، التي من شأنها تعزيز الاستدامة وجودة الحياة لأفراد المجتمع.
- 25/06/2026 وزارة الداخلية تفتح القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ56 بكلية الملك فهد الأمنية
- 25/06/2026 وزير الخارجية يلتقي روبيو في المنامة ويبحثان الاتفاق الأمريكي-الإيراني وأزمات المنطقة
- 25/06/2026 محاكمة مفتي سوريا السابق حسون تبدأ في دمشق بتهم التحريض على القتل
- 25/06/2026 57 سفينة تعبر هرمز في إطار خطة إجلاء أممية لتفريغ الخليج
- 25/06/2026 ريمونتادا مغربية في أتلانتا: رباعية أسود الأطلس تقلب البداية الكارثية أمام هايتي
- 25/06/2026 “الخزّاف الصغير”.. ورشة تنقل معارف الخزف والحِرف إلى الأجيال الجديدة في جازان
- 25/06/2026 أمانة جازان تكثف أعمال تهيئة مجاري الأودية استعدادًا للحالات المطرية
- 25/06/2026 الشؤون الإسلامية في جازان تختتم الدورة الصيفية الـ(25) للصم وضعاف السمع
- 25/06/2026 “مركز الأرصاد” يُنبّه من أمطار متوسطة على منطقة جازان
- 25/06/2026 موجة حر تضرب غرب أوروبا.. وفيات وتعطيل مدارس وتحذيرات صحية واسعة
آخر الأخبار > 10 ملايين شجرة ضمن مستهدفات هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية لزيادة الغطاء النباتي
11/11/2022 9:43 م
10 ملايين شجرة ضمن مستهدفات هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية لزيادة الغطاء النباتي
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.jazanvoice.com/101752/

