برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، نظم المركز لقاءاً مفتوحاً، جمع سموه بأعضاء مجموعات البحث والابتكار، إحدى برامج مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة التي أطلقها مؤخراً وتعنى بالبحث العلمي المهتم بمختلف مجالات الإعاقة في جميع التخصصات (الصحية، والإنسانية، والتقنية)، وذلك في مقر هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان في كلمته خلال اللقاء، أن المملكة تتيح فرصاً تاريخية للبحث العلمي في مختلف المجالات بشكل عام، وفي بحوث ودراسات حول الإعاقة بشكل خاص، في ظل الرعاية الكريمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للعلم والعلماء، مشيراً إلى أن المملكة استثمرت على مدى تاريخها في الإنسان وفي العلم وقد تجسد ذلك في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، وقال: “إن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة نموذجاً لعناية الدولة الفائقة للعلم من ناحية ولذوي الإعاقة من ناحية أخرى”.
ورحب سموه في كلمته بأعضاء المجموعات البحثية من العلماء والباحثين، مبيناً أن برنامج المجموعات البحثية في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعول عليها كثيراً في جودة البحث العلمي ومخرجاته، وإسهاماتها في البحث والابتكار ودعم الإنتاج المعرفي، وتحسين جودة حياة ذوي الإعاقة من خلال البحث العلمي.
وأوضح أنه ومنذ تولى مسؤولية رئاسة مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة كان اهتمامه بالبحث العلمي له الأولوية بطرح فكرة تأسيس مركز لأبحاث الإعاقة الذي أنشئ بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ عندما كان أميراً لمنطقة الرياض – ثم استقل مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة عن الجمعية ليصبح مركزاً متفرداً في نوعه بالشرق الأوسط، مشيراً لدور الجمعية ثم المركز في تنظيم المؤتمرات الدولية للإعاقة والتأهيل، التي كانت من أبرز نتائجها إصدار النظام الوطني للمعوقين، وإنشاء مجلس أعلى للإعاقة.
وفي ختام اللقاء عبر سمو الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره للحضور، ولرئيس ومنسوبي هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على تنظيم هذا اللقاء.
وكانت فعاليات اللقاء التعريفي قد انطلقت بكلمة ترحيبية من الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام الحيدري، عبر فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لدعمه الدائم وجهوده في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة واهتمامه الشخصي بالمبادرات والمشروعات التي تسهم في رفع جودة حياتهم.
وأوضح الدكتور الحيدري أن تنظيم هذا اللقاء يأتي امتداداً للشراكة بين مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
بعد ذلك فُتح النقاش للأعضاء الباحثين لتبادل المشاركات والاستفسارات مع سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
وفي ختام اللقاء، قدم سموه شكره للحضور، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء العلمي وعلى جهود الأعضاء الباحثين، وحثهم على مواصلة إنجازاتهم البحثية، لدعم برامج وخدمات ذوي الإعاقة.
- 25/06/2026 وزارة الداخلية تفتح القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ56 بكلية الملك فهد الأمنية
- 25/06/2026 وزير الخارجية يلتقي روبيو في المنامة ويبحثان الاتفاق الأمريكي-الإيراني وأزمات المنطقة
- 25/06/2026 محاكمة مفتي سوريا السابق حسون تبدأ في دمشق بتهم التحريض على القتل
- 25/06/2026 57 سفينة تعبر هرمز في إطار خطة إجلاء أممية لتفريغ الخليج
- 25/06/2026 ريمونتادا مغربية في أتلانتا: رباعية أسود الأطلس تقلب البداية الكارثية أمام هايتي
- 25/06/2026 “الخزّاف الصغير”.. ورشة تنقل معارف الخزف والحِرف إلى الأجيال الجديدة في جازان
- 25/06/2026 أمانة جازان تكثف أعمال تهيئة مجاري الأودية استعدادًا للحالات المطرية
- 25/06/2026 الشؤون الإسلامية في جازان تختتم الدورة الصيفية الـ(25) للصم وضعاف السمع
- 25/06/2026 “مركز الأرصاد” يُنبّه من أمطار متوسطة على منطقة جازان
- 25/06/2026 موجة حر تضرب غرب أوروبا.. وفيات وتعطيل مدارس وتحذيرات صحية واسعة
آخر الأخبار > سمو الأمير سلطان بن سلمان يلتقي أعضاء مجموعات البحث والابتكار في لقاء مفتوح لمناقشة محاور سبل تطوير برامج البحوث العلمية
10/11/2022 3:16 ص
سمو الأمير سلطان بن سلمان يلتقي أعضاء مجموعات البحث والابتكار في لقاء مفتوح لمناقشة محاور سبل تطوير برامج البحوث العلمية
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.jazanvoice.com/101616/

